الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / العناية بالشعر / 4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة
4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة
4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة

4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة

4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة، يعتبر الشعر هو تاج المرأة فكل سيدة تبحث مليًا عن طرق ترطيب الشعر لكي يصبح أملس وحرير فهو يعتبر من مقومات وزينة المرأة، فهل بحثتِ عزيزتي كثيرًا عن طرق لترطيب شعرك الجاف ولم تجدي الحل ؟ سئمتِ من التجارب المرهقة التي لم تنفع ومن الممكن أن تزيد من جفاف شعرك ؟ فلا تيئسي فاليوم من خلال مجلة ضوء مصر المتألقة دائمًا سوف نقدم لكِ أهم الطرق الطبيعية لترطيب الشعر الجاف ليصبح أكثر نعومة وجمال خصوصًا في فصل الصيف حيث درجات الحرارة المرتفعة والجفاف، فتابعوا معنا أحبائي. 4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة

4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة

بالطبع الكثير من السيدات يعانون من جفاف الشعر وهذا يرجع لأسباب عديدة منها استخدام مجففات الشعر الكهربائية التي تؤدية لجفافه وتقصفه، إلى جانب استخدام المواد الكيميائية الضارة التي تهلك الشعر ويكون نتائجه لفترة مؤقتة فقط، لكن الطرق التي سوف نقدمها لكي عزيزتي مع الاستمرار والمداوة عليها يصبح شعرك أكثر حيوية وجمال فإليكِ الطرق والماسكات الطبيعية التي تجعل شعرك مفرود وناعم غير جاف فوداعًا للبرويتن والكيرايتن :.

اقرئي أيضًا : أفضل بروتين طبيعي للشعر بمكونات كلها من المنزل أحصلي علي شعر مفرود ولامع

الطريقة الأولى ::  ماسك الزبادي والمايونيز

يعتبر ماسك الزبادي والمايونيز من أهم الماسكات الفعالة والمفيدة للشعر، فهي تعمل على ترطيب الشعر الجاف وفرده مع الاستمرار.

طريقة الاستخدام : فكل ما عليكي هو أن تحضري 2 كوب زبادي وملعقتين من المايونيز وملعقة عسل نحل لتكوين خليط،  أو يمكنك وضع الكمية حسب طول وكثافة شعرك، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر ودلكي فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة ونصف وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو ثم البلسم المفضل، يمكنك تطبيق هذه الطريقة على الشعر مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثانية :: ماسك الزيوت الطبيعية لـ ترطيب الشعر الجاف

تُعد الزيوت الطبيعية الأكثر استخدامًا منذ القدم للعناية بالشعر وجماله، فهي من أفضل العناصر الجيدة والطبيعة المستخدمة لترطيب الشعر، كما أن لها تأثير فعال ومجربة كثيرًا وثبتت فاعليتها مع العديد من النساء فإليكِ أنواع الزيوت المستخدمة لجفاف الشعر ( الخروع _ جوز الهند _ النخاع _ الزيتون _ اللوز ).



طريقة الاستعمال :  يتم خلط كل هذه الزيوت مع بعضها بمقادير متساوية ثم تستخدم كدهان يومي على الشعر، أو عن طريق استخدامها كحمام زيت من خلال تدفئة مقدار من خليط الزيت ثم تدليك فروة الرأس جيدًا به ووضع بونيه أو كيس بلاستيكي على الشعر ثم اتركيه لمدة ثلاث ساعات على شعرك ويتم شطفه بالماء والشامبو المخصص بكِ بعد ذلك.

  الطريقة الثالثة :: وصفة قشور الموز لتنعيم الشعر الجاف

قشور الموز لها فوائد عديدة لترطيب الشعر الجاف، نجد الكثير من السيدات يظهر عليها علامات التعجب ! عندما تعلم هذا لكن عندما تعرفين عزيزتي فوائد قشور الموز للشعر ستحرصي على الاحتفاظ بها لتستخدميها فمن فوائدها ما يلي :.

  1. تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر.
  2. يرطب فروة الشعر ويساعد على تغذيتها.
  3. يعيد الحيوية والنعومة للشعر الجاف.
  4. يساعد على أعطاء الشعر الباهت البريق واللمعان الذي تبحثين عنه.
  5. يحمي الشعر من الجفاف والتجعد ويقويه.

طريقة الاستخدام : قومي بإحضار اربع قشور من الموز الناضجة ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وضعي عليهم زيت اللوز وزيت جوز الهند وقومي بهرسهم جيدًا ثم قومي بتدفئة الخليط ومن ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة ونصف، وبعد ذلك قومي بشطفه بالماء والشامبو، يمكنك استعمال هذه الطريقة ثلاث مرات كل أسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

الطريقة الرابعة :: ماسك جوز الهند والعسل

يتم وضع زيت الزيتون والعسل على بعضهم ثم ضعي الخليط على نار هادئة لمدة عشر دقائق حتى تتجانس مكوناته ثم ضعي على شعرك لمدة ساعتين، وبعد ذلك قومي بغسله جيدًا داومي على هذه الطريقة فهي طريقة فعالة ومجربة.

شاهدي أيضًا : أسرع طريقة لتطويل الشعر والنتيجة ستدهشك

هكذا أعزاء ومتابعين موقعنا الكرام نكون قد وصلنا لختام مقال اليوم فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرهم حتى يصل لغيركم المقال وتعم الفائدة، كما أن أسرة الموقع ترحب بتعلقاتكم واستفساراتكم على هذا المقال وكل مقالات الموقع، دمتم بخير.

عن MR.Ibrahim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *