الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / العناية بالشعر / 3 طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد
3 طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد الكيرلي
3 طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد الكيرلي

3 طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد

طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد الكيرلي، بالطبع كل فتاة ترغب في شعر ناعم ومفرود لأن الشعر هو تاج المرأة، فهل يئستِ عزيزتي من استخدام البروتين والكيرياتين لفرد شعرك ؟ تبحثين عن طرق طبيعية لفرد شعرك بعيدًا عن استعمال المواد الضارة لشعرك ولا تزيده إلا تقصف وجفاف ؟ فاليوم من على منصة موقعنا ضوء مصر سوف نتعرف على أهم الطرق الطبيعية والصحية لفرد الشعر المجعد الكيرلي، فإليك الوصفات والطرق عزيزتي.

:. وصفات وطرق طبيعية لفرد الشعر المجعد الكيرلي :.

الآن سوف نتعرف على الطرق الطبيعية لفرد وتنعيم الشعر المجعد الكيرلي ولكن عزيزتي تذكري أن عليكِ المداومة والاستمرار على هذه الوصفات حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة كل ما عليكِ هو أختيار الوصفة المناسبة لنوع شعرك والتي سوف تجدين نتيجة منها واستمري عليها مع تطبيق النصائح التي سوف أقدمها لكِ وستحصلين على شعر مفرود وصحي.

اقرئي أيضًا : 4 طرق لترطيب الشعر الجاف بسرعة

1 :: وصفة الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعة ذات تأثير مجرب وفعال في فرد وتنعيم الشعر المجعد وكذلك تعالج جفاف الشعر فهذه الوصفة مجربة 100% ولها نتائج مبهرة.

مكونات الزيوت يتم خلط كلًا من الزيوت الأتية ببعضها ( زيت خروع _ زيتون _ زيت نخاع _ زيت لوز _ زيت الورد _ زيت أملج _ زيت بذرة الكتان _ زيت سمسم _ زيت جوز الهند) ,كل هذه الزيوت يتم خلطهم ببعضهم في عبوة ويتم شرائهم من عند عطار مضمون حتى تحصلين على زيوت أصلية وليست غير جيدة.

طريقة الاستخدام : ضعي الزيت كدهان على الشعر بعد شطفه بشامبو مخصص للشعر ثم قومي بلف الشعر من خلال قلب الشعر للأمام وعمل كعكة، أو أن تقومي بلف الشعر كأي لفة معتادة لفرد الشعر ثم غطي بطرحة قطن فهذا يفيد الشعر وكرري هذه العملية أثناء الليلة وفي الصباح قومي بتسريح شعرك للخلف وربطه بالطرحة القطن لمدة ساعة, ثم أنزعيها بعد ذلك لتهوية شعرك خلال اليوم، وكرري هذه العملية كل يوم ومع شطف شعرك وستلاحظين الفرق من أول استخدام للزيوت مع لف الشعر.

2 :: وصفة المايونيز والبيض لفرد الشعر

يتم خلط نصف كوب من المايونيز مع زيت زيتون ثم نضع عليه صفار بيضة واحدة ثم ضعي القليل نت عصير الليمون وأخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على الشعر وغطي شعرك, بعد ذلك ببونيه مخصص للشعر أو غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء والشامبو، تستخدم هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

3 :: وصفة الموز

يعتبر الموز من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر المجعد ويساعد على تنعيمه فيمكنك استعماله من خلال الطريقة التالية :.

طريقة استعمال : وصفة الموز لفرد الشعر يتم هرس موزة مع خلط ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة كبيرة عسل ,يتم خلطهم جيدًا ثم وزعيهم على شعرك واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء والشامبو والبلسم المخصص لنوع شعرك,مع الاستمرار على هذه الطريقة سوف تقولين وداعًا للشعر المجعد والجفاف.

نصائح مهمة للحفاظ على صحة شعرك

  1. ابتعدي عن استخدام الاسشوار والمكواة لأنهم يضروا الشعر ويؤدوا إلى تقصفه وجفافه.
  2. استخدمي الشامبو مرتين في الأسبوع لأنه ليس من الجيد استعماله كل يوم.
  3. استعملي حمام الزيت مرة في الأسبوع ويتم من خلال استخدام الزيوت التي تم ذكرها في السطور السابقة وتسخين قمية من الزيوت على حسب طول وكثافة شعرك ثم دلكي بها فروة الرأس.
  4. استخدمي بلسم أو حمام كريم ليرطب شعرك بديل للشامبو، أي استخدمي الشامبو مرتين في الأسبوع مع الماسكات للتخلص من رائحتها وتنظيف فروة الرأس، واستعملي حمام الكريم أو البلسم المناسب لنوع شعرك مرة أسبوعيًا.
  5. تناول الفيتامينات والأطعمة الضرورية لتقوية شعرك.
  6. بعد غسل الشعر تجنبي عمل ضفاير به بل قومي بلفه وعمل كعكة للأمام كما ذكرت فهذا يساعد على فرده.
  7. استعملي الفرشاة الخشبية فهي تساعد على فرد شعرك أكثر أثناء نصفيفه.

اقرئي أيضًا : فوائد عصير الخيار المذهلة لصحة الشعر والبشرة

وفي النهاية عزيزتي لا تهملي الطرق التي قدمتها لكِ فمع الاستمرار سوف تلاحظين الفرق بنفسك فهيا قومي بخوض هذه التجربة وشاركينا بتجربتكم من خلال التعليق على المقال في صندوق التعليقات، فنحنُ نحرص دائمًا على تقديم الحصري والمفيد لكِ، فلا تبخلي علينا بعمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ومتابعتنا ليصلك كل جديد، دمتِ جميلة.

عن MR.Ibrahim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *