التخطي إلى المحتوى
وزير الآثار: للعام الثالث نعلن عن اكتشافات بمنطقة تونا الجبل فى المنيا

أعلن الدكتور خالد عنانى وزير الآثار، عن أول كشف أثرى من بعثة أثرية مشتركة بين الوزارة وجامعة المنيا بمنطقة تونا الجبل للعام الثالث على التوالى، جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها جامعة المنيا للإعلان عن كشف أثرى جديد  بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوى.

وأضاف وزير الآثار: وجهنا دعوة لعدد من السفراء لأكثر من 10 دول، والجبانه تحتوى مجموعة حجرية يوجد بها 40 مومياء و10 مومياوات منهم لأطفال والباقى رجال فى حالة جيدة جدا ومجموعة من الأوانى الفخارية.

فيما قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن السياحة الثقافية من أهم النقاط لتنشيط السياحة ، مضيفة أن وجودها فى المنيا لإلقاء الضوء على الحدث الكبير وافتتاح المتحف المصرى الجديد سوف يكون فى 2020.
وقال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، خلال كلمته ، أن جامعة المنيا  تسير وفق استرتيجية مفادها الحفاظ على التراث الإنساني والحضارة المصرية العريقة بما تمتلكه من مقومات بشرية تستطيع الإسهام في نهضة مصر وتقدمها وأنها بهذا الحدث تُكمل مسيرة أدوارها تجاه وطننا المعطاء” ، مؤكدًا أن جامعة المنيا لا تقتصر في رؤيتها ورسالتها على العملية التعليمية والبحث العلمي ولكنها تؤدي أدوراها المنوطة بها داخل وخارج أسوراها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *