التخطي إلى المحتوى
فوائد الكمون لتخسيس الوزن
فوائد الكمون لتخسيس الوزن

فوائد الكمون لتخسيس الوزن

فوائد الكمون لتخسيس الوزن
فوائد الكمون لتخسيس

الكمون،هو نوع من التوابل المعروفة لتخسيس الوزن و التي تتوفر في الهند وبلدان أخرى عديدة . هل تعلم أن استخدام التوابل قد حصلت على نتائج فريدة في فقدان الوزن. أيضًا يمكنك فقدان دهون البطن خلال 20 يومًا فقط من خلال تناول الكمون بانتظام. أيضا ، يمكن تخفيض وزن الجسم الكلي بعد تناول الكمون على أساس يومي. وأظهرت الأبحاث التي أجريت على الكمون عن قدراته على فقدان الوزن على 88 امرأة بدينة أن الكمون فعال جدا لفقدان الوزن.

حيث انه يساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة عن طريق زيادة معدل الأيض والهضم. وبصرف النظر عن قدراته على فقدان الوزن ، فإن للكمون العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به وذلك بقدرته على خفض الكولسترول السيئ ، ويمنع الإصابة بالأزمة القلبية ، ويزيد من الذاكرة ، ويعزز المناعة ، ويعالج فقر الدم ، ويزيد من الهضم ، ويمنع الغازات والانتفاخ ،والعديد من الفوائد .


شراب الكمون  و الليمون لفقدان الوزن

  • في البداية ننقع 2 ملعقة كبيرة من بذور الكمون في الماء بين عشية وضحاها.
  • في الصباح نقوم بغليها ثم تصفيتها للتخلص من البذور.
  • وبعد ذلك نضيف على المشروب عصير ليمون بمقدار نصف ليمونة حتى نزيد من فعالية المشروب.
  • نقوم بشرب الخليط كل صباح وعلى معدة فارغة لمدة أسبوعين لنحصل على نتائج سريعة.

مسحوق الكمون مع الزبادي لتخفيف الوزن

  • نقوم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع 5 جرام من اللبن الزبادي وتناوله بشكل يومي.
  • نقوم بتكرار العملية بشكل يومي حتى نحصل على نتائج افضل 

 


فقدان الوزن عن طريق استخدام الكمون و الليمون و الزنجبيل 

حيث تعد تلك الوصفة من وصفات التي تساعد لفقدان الوزن الفعالة. حيث أن كل من الزنجبيل والليمون يزيد من فقدان الوزن مع بذور الكمون.  


استخدام الكمون لاذابة دهون البطن 

حيث أن الكمون يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة ويذيب الدهون في البطن كذلك. حيث يمكن للمواد المغذية ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور الكمون زيادة عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي مساعدة جسمنا على حرق السعرات الحرارية وتذويب الدهون في البطن بسرعة.


و من فوائد الكمون لتخسيس الوزن

 و من الطرق الأخرى لتناول  الكمون هي خلط 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء مع بضع قطرات من العسل وشربه لاحقًا. اصنع حساء خضروات واضف ملعقة صغيرة من الكمون فيه. أضيفيها إلى الأرز البني العادي الذي لا يعزز نكته فحسب بل يزيد أيضًا من خصائص فقدان الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *