السبت , 17 نوفمبر 2018
الرئيسية / المطبخ / الطبخات / طريقة عمل الملوخية بالارانب خطوة بخطوة
طريقة عمل الملوخية بالارانب خطوة بخطوة
طريقة عمل الملوخية بالارانب خطوة بخطوة

طريقة عمل الملوخية بالارانب خطوة بخطوة

الملوخية بالارانب من الأطباق المشهورة في مصر والتي يفضلها الكثيرون سواء صغار أو كبار، فهذا الطبق الشهي يحتوي على قيمة غذائية عالية لتفيد صحة الجسم بأكماله، فتكثر الملوخية خصوصًا في فصل الصيف ومن هنا يكثر السؤال عن طرق مختلفة لتحضير الملوخية فيمكنك عزيزتي تحضيرها بطرق كثيرة ومن أبرزها الملوخية بالارانب لذلك سوف ينفرد موقع ضوء مصر اليوم بتقديم طريقة عمل الملوخية بالارانب اللذيذة بأسهل الطرق خطوة بخطوة فتابعوا معنا.

طريقة عمل الملوخية بالارانب خطوة بخطوة

فمن خلال السطور القادمة أعزائي سوف نتعرف على طريقة سهلة وبسيطة لتحضير طبق الملووخية بالارانب الشهي خطوة بخطوة لتقدميه سيدتي لأسرتك بطريقة مختلفة.

اقرئي أيضًا : تعرفى على طريقة عمل الدجاج التركى

:. مكونات تحضير الملوخية بالارانب :.

  • أرنب مقطع.
  • واحدة بصلة كبيرة.
  • ثلاثة ملاعق زيت.
  • واحد لتر مياه.
  • ملح حسب الرغبة.
  • بهارات مشكل.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • كيلو ملوخية بناءً على الرغبة حسب عدد أفراد الأسرة.
  • 8 فصوص من الثوم المفروم حسب رغبتك.
  • 2 ملعقة سمن كبيرة.
  • واحدة ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة.
  • واحد قرن فلفل أخضر.

:. طريقة عمل الملوخية بالارانب :.




  1. أولًا أحضري قدر عميق وضعي به السمن ثم ضعي على النار، ثم ضيفي قطع الارنب المقطعة والمغسولة جيدًا،
  2. ليتم تشويحهم وقلبيه حتى يصير لون قطع الارنب ذهبي، ثم ضعي البصل والقليل من الثوم والملح والبهارات والفلفل الأسود حسب الرغبة.
  3. قلبي المكونات حتى تتجانس المكونات، الأن ضعي الماء على قطع الارنب اتركي الارنب ليغلي ثم غطي القدر أو الحلة واتركيه على نار متوسطة حتى تمام النضوج.
  4. بعد النضوج دعي الارنب جانبًا ثم ضعي الشوربة (المرقة) على النار ثم ضعي بها الملوخية التي تم غسلها وتقطيفها وهرسها ناعمًا في المرقة مع التقليب واتركيها على نار متوسطة حتى النضوج ولكن تذكري عدم تغطيتها أثناء الطهي حتى لا يتم سقوطها أسفل قاع القدر.
  5. بعد نضوج الملوخية ضيفي الأرنب إلى الملوخية.
  6. قومي بتحضير مقلاة صغيرة ثم ضعي بها ملاعق الزيت ثم بقية الثوم المهروس بالفلفل الأخضر المفروم وملعقة الكزبرة المطحونة وقلبي المكونات حتى يصبح لونه ذهبي ثم اسكبي الخليط على الملوخية ثم اتركي الملوخية على النار لمدة خمس دقائق.
  7. في طبق تقديم ضعي بها الملوخية بقطع الارانب الشهية بجانب طبق من الأرز والسلطة أو الخبز وبالهنا والشفا عزيزتي لكِ ولأسرتك.

شاهدي أيضًا : اسهل طريقه لعمل كوسا بالبشاميل

وفي ختام موضوع اليوم طريقة عمل الملوخية بالارانب خطوة بخطوة نتمنى من الله عز وجل أن ينال على إعجابكم، فنحنُ أهتمينا بتقديم الطريقة بشكل مبسط وسهل، فهيا قوموا بخوض هذه التجربة وشاركونا بطريقتكم وتجربتكم من خلال التعليق في صندوق التعليقات

أسفل المقال، ولا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم فيسبوك وتويتر، كما أن أسرة موقع ضوء مصر من قسم المطبخ توعدكم بتقديم المزيد من الأكلات الشهية فقط تابعونا، دمتم بصحة وعافية.  

عن MR.Ibrahim

شاهد أيضاً

طريقة سهلة لعمل شوربة الطماطم اللذيذة

طريقة سهلة لعمل شوربة الطماطم اللذيذة

طريقة عمل شوربة الطماطم اللذيذة، اليوم سوف نقدم لكِ طبق مميز وشهي وهو شوربة الطماطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *