التخطي إلى المحتوى
طارق شوقي وعبد الغفار يشهدان توزيع شهادات برنامج التعليم الطبي للأطباء

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الخميس، فعاليات احتفال توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي للأطباء الذي تم تنظيمه بالتعاون بين بنك المعرفة المصري، والأكاديمية الطبية العسكرية، ولجنة التعليم الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات، بحضور اللواء طبيب أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية.

وأكد عبد الغفار حرص الوزارة على تطوير التعليم الطبي والوصول به للمستويات العالمية، مشيرًا إلى الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار من تعديل نظام الدراسة بكليات الطب، وتطبيق الامتحان المعرفي الموحد لكليات الطب، والعمل لإصدار قانون مزاولة مهنة الطب.
كما أشاد الوزير بالتكامل والتعاون والتنسيق الكامل الذي شهده تنفيذ البرنامج بين وزارتي التعليم والتعليم العالي والأكاديمية الطبية العسكرية، وإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.
ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي أن منظومة بنك المعرفة تقدم خدمة كبيرة لدعم الباحثين والبحث العلمي في كل المجالات ومنها التعليم الطبي، مشيرًا إلى حرص الدولة على توفير خدمات بنك المعرفة مجانًا للجميع.
كما أشاد الدكتور التاودى بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، و التعليم العالي، مشيرًا إلى أن البرنامج شمل أيضا تدريبا متكاملا لهيئات التمريض.
وشهد الاحتفال عرضًا لعدد من المتدربين الذين أنهوا البرنامج للتعريف بجوانب الاستفادة التي قدمها لهم البرنامج، إلى جانب توزيع الشهادات.
ويأتي هذا البرنامج بهدف تطوير التعليم الطبي، والوصول بمستوى كليات الطب المصرية للمعايير العالمية، وتحقيق شراكة وتعاون بين مختلف كليات الطب المصرية، وتوحيد العمل المشترك لتطوير المناهج الدراسية في مجال التعليم الطبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *