التخطي إلى المحتوى
جمعية مكافحة التدخين تطلق مؤتمر لمواجه الدرن
جمعية مكافحة التدخين تطلق مؤتمر لمواجه الدرن

جمعية مكافحة التدخين تطلق مؤتمر لمواجه الدرن

تقوم الجمعية المصرية لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالتعاون مع الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بعقد مؤتمرا تحت شعار ” المجتمع المدنى يواجه مرض الدرن ” , وذلك يوم السب القادم بمنطقة وسط البلد فى الساعة الحادية عشر صباحا .

وقد قال رئيس الجمعية المصرية لمكافحة التدخين الدكتور عصام المغازى أن هذا المؤتمر سوف يقوم بإلقاء الضوء على مرض الدرن من حيث أسبابه وأعراضه وكيفية مواجهته والقضاء عليه , فهو يعد من الأمراض المعدية والذى يتسبب فيه ميكروب يسمى بميكروب الدرن وهو فى الغالب ما يصيب الرئتين ويمكن تسميته أيضا بمرض الدرن الرئوى .

وأضاف ” مغازى ” أن مرض الدرن لا يصيب فقط الرئتين عند الإنسان ولكنه من الممكن أن يصيب أيضا بعض الأجزاء الأخرى من الجسم ومنها العظام و الغدد الليمفاوية , وأيضا الجهاز التناسلى وكذلك الجهاز البولى , وفى هذه الحالة يطلق عليه مرض الدرن خارج الرئة .

ويشارك فى هذا المؤتمر كلا من وزير الصحة الأسبق ” الدكتور محمد عوض تاج الدين ” , ورئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ” الدكتور طلعت عبد القوى ” , وأيضا مدير البرنامج القومى لمكافحة مرض الدرن ” الدكتور جدى عبد المنعم ” , كذلك رئيس الجمعية المصرية العامة لمكافحة التدخين ومرض الدرن وأمراض الصدر ” الدكتور عصام مغازى ” , بالإضافة إلى قيادات من العمل الطبى والإجتماعى .

ومن الجدير بالذكر هنا أن الجمعية المصرية العامة لمكافحة التدخين ومرض الدرن وأمراض الصدر تعد من أهم الجمعيات الرائدة فى مجال العمل الطبى والإجتماعى فى مصر وذلك منذ أن تم تأسيسها عام 1936 , ويوجد لها أفرع على مستوى أنحاء الجمهورية المصرية .

إلى هنا أعزائى متابعى موقع ضوء مصر نكون قد إستكملنا عرض هذا الخبر عليكم , وبإنتظار تعليقاتكم فى الصندوق أسفل المقال , ولا تنسونا بمشاركة هذا الخبر على صفحاتكم الخاصة لتصل المعلومة لأكبر عدد ممكن من القراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *