الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / اخبار / تأجيل بدء محاكمة هشام جنينة عسكريا بتهمة الأساءة للقوات المسلحة إلى 16 إبريل المقبل
تأجيل بدء محاكمة هشام جنينة عسكريا بتهمة الأساءة للقوات المسلحة إلى 16 إبريل المقبل
تأجيل بدء محاكمة هشام جنينة عسكريا بتهمة الأساءة للقوات المسلحة إلى 16 إبريل المقبل

تأجيل بدء محاكمة هشام جنينة عسكريا بتهمة الأساءة للقوات المسلحة إلى 16 إبريل المقبل

تأجيل بدء محاكمة هشام جنينة عسكريا بتهمة الأساءة للقوات المسلحة إلى 16 إبريل المقبل

كتبت ولاء خنيزي :

قامت النيابة العسكرية بإحالة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق إلى المحاكمة العسكرية وذلك بتهمة نشر أخبار كاذبة بهدف الإساءة إلى القوات المسلحة إلى جلسة 16 إبريل المقبل وذلك لبدء محاكمته , وجاء ذلك حسبما قال محامى المستشار هشام جنينه ” على طه ”  .

وفى سياق ذلك قد أكد المحامى على طه أن الموقف القانونى الخاص بموكله ” هشام جنينة ” سليم بنسبة 100 % وذلك لأنه لم يسىء للقوات المسلحة المصرية فى شىء , وأن ما أدلى به من تصريحات كانت عبارة عن أخبار قد سمعها من أشخاص آخرين , فهو ليس إلا مجرد ناقل لتلك الأخبار .

وأضاف ” على طه ” أن محاكمة موكله المستشار هشام جنينة جاءت عقب 60 يوما من التحقيقات , وأكد أن النيابة العسكرية لا تزال تباشر التحقيقات فى البلاغ المقدم من رئيس أركان حرب القوات المسلحة “الفريق سامى عنان ” بخصوص إتهامه لموكله بالإساءة إليه .

ومن الجدير بالذكر هنا أن هذا قد جاء بعد أن قام المستشار هشام جنينه بالإدلاء بتصريحات له لموقع ” هافنجتون بوست ” النسخة العربية , قائلا فيها أن هناك وثائق سوف تظهر عن المجلس العسكرى وذلك خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير , وذلك فى حالة تم التنكيل بالفريق سامى عنان .

ومن اللافت للنظر أن الفريق سامى عنان قد نفى إمتلاكه أية مستندات فى مصر أو خارجها , بل وطلب بمقاضاة المستشار هشام جنينة , بينما أكد ” جنينه ” على صدق أقواله فى حواره الصحفى حول إمتلاك ” سامى عنان ” لأدلة ووثائق يدعى أنها تحتوى على ما يدين الدولة المصرية ويدين قياداتها أيضا .

وقد أصدرت القوات المسلحة بيانا بشأن تصريحات هشام جنينة قائلة فيه أنه بجانب ما يفعله المستشار هشام جنينة من جرائم فإنه يهدف إلى إثارة الشكوك حول الدولة المصرية بمؤسساتها , وذلك يأتى فى الوقت الذى تقوم فى القوات المسلحة بدورها الباسل فى معركة الوطن فى سيناء لقطع جذور الإرهاب وحماية الشعب المصرى .

مؤكدا فى ذلك أن القوات المسلحة سوف تستخدم كل حقوقها التى كفلها لها الدستور المصرى والقانون أيضا فى حماية الأمن القومى والمحافظة على عزتها وشرفها , بل وأنها سوف تحيل هذا الأمر إلى الجهات المختصة فى التحقيق , وذلك  بهدف إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المذكورين .

عن MR.Ibrahim

شاهد أيضاً

دونالد ترامب " الهجوم على سوريا إما قريبا جدا أو ليس الآن على الإطلاق "

دونالد ترامب ” الهجوم على سوريا إما قريبا جدا أو ليس الآن على الإطلاق “

دونالد ترامب ” الهجوم على سوريا إما قريبا جدا أو ليس الآن على الإطلاق “ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *