التخطي إلى المحتوى

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من 88 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة في 9 تخصصات، منذ بداية المبادرة وحتى الآن.

وأوضحت الوزيرة، أنه يجري إضافة تخصصين جديدين ضمن المبادرة الرئاسية، هما جراحة الأوعية الدموية والدعمات الخاصة بها، والقساطر المخية، موضحة أنه يجري دراسة المستلزمات الطبية والتكلفة، نظرًا لأنها جراحات ذات طابع خاص، حيث من المقرر الانتهاء من دراسة وادخال التخصصات خلال شهر.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة والتي بدأت في يناير الماضي، مستمرة في عملها لمدة 3 سنوات، وفقًا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن، لمنع تراكم قوائم جديدة لحين تطبيق قانون التامين الصحي الشامل، مشيرة إلى أنه تم استحداث نظام تسجيل يربط بين التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الجراحات التي تمت شملت 8 آلاف و989 عملية قلب مفتوح، و45 ألفًا و194 قسطرة للقلب، و17 ألفًا و44 عملية رمد، و809 زراعة قوقعة، و114 زراعة كبد، بالإضافة إلى 109 حالات زراعة كلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *