التخطي إلى المحتوى
اطعمة مذهلة ومجربة لعلاج فقر الدم للحامل في اسبوع
اطعمة مذهلة ومجربة لعلاج فقر الدم للحامل في اسبوع

اطعمة مذهلة ومجربة لعلاج فقر الدم للحامل في اسبوع، بالطبع تهتم المرأة الحامل بصحتها جيدًا أثناء فترة الحمل لتحافظ على صحة جنينها وصحتها، ولكنها إذا أصابها مرض الأنيميا (فقر الدم) تقلق كثيرًا طوال فترة الحمل وتخاف على صحة طفلها مستقبلًا بأن يصيب بالأنيما أو بعض الأمراض الأخرى

لذا فهي تبحث مليًا عن أطعمة ووصفات طبيعية لتخلصها من أنيميا الحمل التي قد تصيبها، فنحنُ اليوم من خلال مجلة ضوء مصر وحفاظًا على صحتك عزيزتي سوف نقد لكِ أهم الوصفات الطبيعية والمجربة لعلاج فقر الدم والتخلص منها نهائيًا، ولكن كل ما عليكِ أتباع الوصفات والأكلات لتتخلصي منها في أسرع وقت في خلال اسبوع، تابعي معنا التقرير كاملًا ونفذي التعليمات والنصائح وبإذن الله ستتخلصين من فقر الدم سريعًا.

وصفات مذهلة ومجربة لعلاج فقر الدم للحامل في اسبوع

الآن من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على تلك الأكلات والأطعمة التي تخلصنا من الأنيما وفقر الدم نهائيًا فإليكم أهم الوصفات والأطعمة :.

اقرئي أيضًا : فوائد البيض المسلوق المذهلة لصحة الحامل والجنين

أولًا :: البنجر (الشمندر) والتفاح

هذه الوصفة مذهلة جدًا في علاج فقر الدم كما أنها تعطي قوة ونشاط للجسم مذهل فهي الوصفة الأكثر استخدامًا وفعالية ومجربة لعلاج فقر الدم والتخلص من الانيميا نهائيًا وفي وقت قصير من أسبوع إلى أسبوعين.

طريقة تحضير البنجر والتفاح لعلاج الأنيميا :

يتم تقشير الشمندر وغسله جيدًا ثم التفاح يتم غسله وتقطيع كلًا من البنجر والتفاح ووضعهم في وعاء به ماء على النار حتى يتم سلقهم بعد تمام النضوج وسلقهم أتركيهم حتى يهدؤا

وضعيهم في الخلاط الكهربائي مع عصير برتقال وضربهم جيدًا ثم تصفيتهم وشرب كوبان أو ثلاث أكواب يوميًا وخلال الأسبوع ستلاحظين الفرق لكن ما عليكِ هو أن تداومي على هذا المشروب المذهل حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة.

ثانيًا :: العسل للتخلص من الأنيميا

وهنا نقصد العسل الأسود فهو يحتوي على قيمة غذائية عالية من الحديد والنحاس، كما انه يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء وزيادة عدد الهيموجلوبين في الدم.

طريقة تناول العسل للتخلص من الانيميا نهائيًا :

في الصباح أخلطي مقدار من العسل بنصف ليمون (عصير الليمون) وكرري هذه الوصفة يوميًا وستلاحظين الفرق بنفسك.

وإذا كنتِ لا تفضلين تناول العسل مختلط بالليمون يمكنك تناول العسل وبعد ذلك عصير ليمون أو برتقال، وذلك لأن عصير البرتقال أو الليمون يساعدان على أمتصاص الحديد في الجسم وذلك لأحتواءهم على فيتامين c.

ثالثًا :: السبانخ

أوراق السبانخ الرائعة تحتوي على العديد الفيتامينات والمعادن والحديد الهام لصحة الجسم لذا فهي ذات أثر فعال ومجرب في معالجة أنيميا الدم والتخلص من فقر الدم وذلك لأنها تزيد من عدد الكرات الحمراء في الدم ونسبة الهيموغلبين.

طريقة تناول السبانخ لعلاج فقر الدم للحامل :

قومي بوضع أوراق السبانخ في ماء على النار لغليها ثم ضيفي البهارات المفضل ولكن لا تزيدي في غليها عن دقيقتين حتى لا تفقد المادة التي تساعد على أمتصاص الحديد في الجسم.

كما يمكنك طبخها وتناولها أو غسلها جيدًا وتناولها كأوراق خضراء في الصباح مثل الجرجير.

رابعًا :: البقدونس

البقدونس من الخضروات الجيدة لعلاج الأنيميا والكثير من الأمراض لأحتوائه على الحديد وبعض المواد القيمة الأخرى.

طريقة استخدام البقدونس للتخلص من الأنيميا :

يتم غلي أوراق البقدونس في الماء ثم تحليتها بالعسل وتناولها في الصباح، أو من خلال تناول البقدونس في السلطات والأطعمة المختلفة.

كما ننصحكم أيضًا بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والحبوب الكاملة فالأهتمام بالغذاء من أهم العوامل التي تساعدكم على التخلص من الأنيميا

شاهدي أيضًا : اسباب الاجهاض وطرق الوقاية منه والاعراض

:: ملحوظات هامة جدًا لصحة السيدات الحوامل ::

بالطبع يصف الطبيب لجميع الحوامل أدوية كالسيوم وحديد من الشهر الرابع ويهتم بوصف الحديد لمرضى الأنيما ولكن تذكر عزيزتي أن لا تتناولي دواء الحديد مع دواء الكالسيوم في نفس التوقيت لأن الكالسيوم يعيق من عمل أمتصاص الحديد فالجسم وكذلك الأطعمة الغنية بالحديد والأخرى بالكالسيوم لا تتناوليهم معًا فهذا يعتبر من الأخطاء التي تقعي فيها وتؤثر على شفاءك سريعًا، فيمكنك تقسيمها كالأتي :.

  • في الصباح تتناولين الوصفات التي تخلصك من الانيما مثل العسل أو البقدونس أو وصفة البنجر والتفاح المدهشة كل الأطعمة والأوراق الخضراء الغنية بالحديد وكذلك دواء الحديد الذي وصفه الطبيب.
  • وفي الليل تتناولين دواء الكالسيوم وكل الأكلات الغنية بالكالسيوم والمشروبات.
  • وبذلك تساعدين جسمك أن يمتص الحديد وتتخلصين من الأنيميا فقر الدم بسهولة.

فضلًا وليس أمرًا لا تنسوا عمل شير للمقال على صفحاتنا ومتابعتنا لتلقي المزيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *